منتديات عين التميمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرآ
[b]ادارة المنتدى [/b


منتديات عين التميمي
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك التسجيل من هنا
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عين التميمي الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ... لايخفى عليكم أهمية دور المشرفين في الإهتمام بالمنتدى و أقسامه والرقي به في عالم الإنترنت .... من هنا كان لِزاماً علينا أن نفتح باب ترشيح مشرفين لقيادة الأقسام وقيادة المنتدى بصورة أفضل .... وكما تعلمون ان الإشراف تشريف وتكليف في وقت واحد .. فأذا كنت تود الانخراط فى العمل الاداري بالمنتدى بالإشراف على قــسم معين ... فما عليك الا ارسال رساله خاصه لمرقبين المنتدى.. تحياتنا للجـميع ...
احترامك للـقـوانـيـن دليل على وعيــك ورقــي تفكيـــرك ... احرص على ان تكون انت من يُـلزم الاعضاء بفهم القوانين .... المنتدى لكم ويعمل من اجلكم فحافظوا على بقاءه .... مع تحياتنا للجميع ونتمنى لكم الاستمتاع بمحتوى منتداكم منتدى عين التميمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى ...

شاطر | 
 

 مسلسل تركي جديد يثير أزمة مع إسرائيل لإظهاره اليهود كمجرمي حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرفادي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر
عدد المساهمات : 1546
عدد الموضيع : 682
تاريخ التسجيل : 03/06/2009

مُساهمةموضوع: مسلسل تركي جديد يثير أزمة مع إسرائيل لإظهاره اليهود كمجرمي حرب   2010-01-13, 03:27

انتقدت إسرائيل تركيا لبثها مسلسلا تلفزيونيا جديدا يحمل اسم "وادي الذئاب"، ويصور اليهود على أنهم خاطفو أطفال ومرتكبو جرائم حرب، ما أدى إلى تصاعد التوتر بين البلدين.

وهذه هي المرة الثانية التي تحتج تل أبيب على مسلسل تركي؛ إذ نشبت أزمة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما عرض التلفزيون التركي مسلسلا يحمل اسم (الوداع)، ويظهر فيه مشاهد لجنود إسرائيليين وهم يعدمون مدنيين فلسطينيين معصوبي العينين خلال الهجوم على غزة.

واستدعى نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني إيالون السفير التركي في إسرائيل للاحتجاج على المسلسل.

وذكر بيان للخارجية الإسرائيلية "نحتج باسم الحكومة على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر إسرائيل واليهود بأنهم خاطفو أطفال ومجرمو حرب".

واعتبر البيان أن هذا الأمر غير مقبول، ويهدد حياة اليهود في تركيا، ويهدد العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة أنه يظهر عملاء من جهاز الموساد الإسرائيلي في صورة سيئة.

يأتي الاحتجاج الإسرائيلي وسط توتر في العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، أثر تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان خلال لقائه مع نظيره اللبناني سعد الحريري الإثنين وهاجم فيها الانتهاكات الإسرائيلية.

"سنستمر بقول الحقائق"

وفي الوقت الذي لم تعلق السلطات التركية بعد على استدعاء سفيرها، أوضحت الشركة التركية المنتجة للمسلسل أن "وادي الذئاب" سيستمر في "قول الحقائق والتعرض للمذنبين".

وتساءلت الشركة في بيان بثته وكالة أنباء الأناضول "لماذا تشعر السلطات الإسرائيلية التي لا تتردد في قصف الأطفال اللاجئين تحت علم الأمم المتحدة (في غزة) بانزعاج من وقائع حقيقية تعرض في وادي الذئاب؟".

كانت إسرائيل احتجت لأنقرة في أكتوبر/تشرين الأول عندما عرض التلفزيون التركي مسلسلا يظهر جنودا إسرائيليين يطلقون النار على أطفال فلسطينيين بدم بارد، وحذف آنذاك التلفزيون الرسمي التركي "TRT" تلك المشاهد من المسلسل.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا قد توترت بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة (الرصاص المصبوب) في الفترة من الـ27 من ديسمبر/كانون الأول 2008 وحتى الـ18 من يناير/كانون الثاني 2009، وازداد توتر العلاقات بعد إعلان تركيا إلغاء مناورات جوية مشتركة مع إسرائيل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي عبدالعاطي حنتوش
نائب عريف
avatar

رقم العضوية : 50
ذكر
عدد المساهمات : 28
عدد الموضيع : 11
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مسلسل تركي جديد يثير أزمة مع إسرائيل لإظهاره اليهود كمجرمي حرب   2010-02-24, 03:33

مشكور علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرفادي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر
عدد المساهمات : 1546
عدد الموضيع : 682
تاريخ التسجيل : 03/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: مسلسل تركي جديد يثير أزمة مع إسرائيل لإظهاره اليهود كمجرمي حرب   2010-03-02, 03:46

مشكور اخي على المرور الطيب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلسل تركي جديد يثير أزمة مع إسرائيل لإظهاره اليهود كمجرمي حرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين التميمي :: منتدى اخبار الفن - اخر اخبار المشاهير والفنانين النجوم-
انتقل الى: