منتديات عين التميمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرآ
[b]ادارة المنتدى [/b


منتديات عين التميمي
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك التسجيل من هنا
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عين التميمي الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ... لايخفى عليكم أهمية دور المشرفين في الإهتمام بالمنتدى و أقسامه والرقي به في عالم الإنترنت .... من هنا كان لِزاماً علينا أن نفتح باب ترشيح مشرفين لقيادة الأقسام وقيادة المنتدى بصورة أفضل .... وكما تعلمون ان الإشراف تشريف وتكليف في وقت واحد .. فأذا كنت تود الانخراط فى العمل الاداري بالمنتدى بالإشراف على قــسم معين ... فما عليك الا ارسال رساله خاصه لمرقبين المنتدى.. تحياتنا للجـميع ...
احترامك للـقـوانـيـن دليل على وعيــك ورقــي تفكيـــرك ... احرص على ان تكون انت من يُـلزم الاعضاء بفهم القوانين .... المنتدى لكم ويعمل من اجلكم فحافظوا على بقاءه .... مع تحياتنا للجميع ونتمنى لكم الاستمتاع بمحتوى منتداكم منتدى عين التميمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى ...

شاطر | 
 

 مايكون يحتفل بهدفه وأولى خطواته نحو عام كامل الإنجازات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرفادي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر
عدد المساهمات : 1546
عدد الموضيع : 682
تاريخ التسجيل : 03/06/2009

مُساهمةموضوع: مايكون يحتفل بهدفه وأولى خطواته نحو عام كامل الإنجازات   2010-06-16, 07:04

بعد تسجيل الهدف الجميل الذي فتح الطريق نحو نحو الفوز الصعب للبرازيل على كوريا الشمالية في مونديال جنوب أفريقيا ، كان الظهير الأيمن مايكون على وشك البكاء.

وقال لاعب إنتر ميلان الإيطالي "مر على رأسي كل الذي واجهته حتى اليوم كما لو كان فيلما. الأمر استحق ذلك. لقد سجلت هدفا في بطولة لكأس العالم. لم أبك ، لكنني كدت أفعل".

إنقاذ البرازيل على ملعب "إليس بارك" في جوهانسبرج واختياره كأحسن لاعب في المباراة لم تكن سوى الخطوة الأولى بالنسبة لمايكون ، الذي يتمثل هدفه الأول في الفوز بالكأس في جنوب أفريقيا ليضمها إلى الألقاب الأربعة التي حصل عليها العام الماضي: كأس القارات مع المنتخب ودوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

وقال الظهير الذي كان واحدا من قلائل أنقذوا أنفسهم من الأداء الباهت الذي قدمه أبطال العالم خمس مرات أمام المنتخب الآسيوي المنضبط والمستأسد دفاعيا ، في ليلة شديدة البرودة: "هدفي ، وكذلك هدف جميع زملائي الذين يشكلون هذا الفريق ، هو الوصول إلى يوم 11 تموز/يوليو ، موعد إقامة نهائي المونديال."

كما أن الهدف الذي سمح للبرازيليين باستعادة حرية الحركة واستهلال البطولة بفوز 2/1 ليحتلوا منفردين صدارة المجموعة السابعة ، متفوقين على البرتغال وكوت ديفوار ، كان جميلا.

وغزا مايكون الجبهة اليسرى الدفاعية لكوريا الشمالية ، ودون أن يتمتع تقريبا بزاوية للتسديد ، أطلق تصويبة على المرمى المنافس لم يتمكن الحارس ري ميونج جوك ، البعيد بعض الشيء عن المرمى ، من إيقافها.

وبعد المباراة ، نفى الظهير أن يكون الهدف قد جاء بالصدفة. وأكد اللاعب الذي سيكمل عامه التاسع والعشرين في تموز/يوليو المقبل "لم أحاول لعب أية كرة عرضية. سددت الكرة بكل اقتناع".

ومع ذلك ، أقر بأن كرة "جابولاني" المثيرة للجدل ، التي تلعب بها مباريات المونديال ، ساهمت في نجاحه: "من أجل التسديد على المرمى الكرة جيدة إلى حد كبير. إنها فقط تصعب مهمة الحراس".

ووصل مايكون إلى جنوب أفريقيا في أفضل لحظات مشواره الكروي ، الذي بدأ عام 2001 مع كروزيرو ، الذي أحرز معه لقبا في الدوري البرازيلي ولقبين لدوري الولاية.

وبعد أن لعب موسمين في موناكو ، انتقل عام 2006 إلى إنتر ميلان ، حيث وقع عقدا لخمسة مواسم.

ومع مواطنيه الحارس جوليو سيزار وقلب الدفاع لوسيو ، يعد مايكون جزءا من الحائط الدفاعي المنيع الذي أقصى به النادي الإيطالي فريق النجم ليونيل ميسي ، برشلونة الإسباني المرشح الأقوى ، من الدور قبل النهائي لبدوري أبطال أوروبا.

انضم اللاعب إلى المنتخب البرازيلي عام 2003 ، وساهم في حصد لقب بطولة كوبا أمريكا مرتين عامي 2004 في كولومبيا و2007 في فنزويلا ، وبطولة كأس القارات مرتين عامي 2005 في ألمانيا و2009 في جنوب أفريقيا.

ويظل اللقب السادس في كأس العالم هو فقط الذي ينقص الظهير للاحتفال بعيد ميلاده التاسع والعشرين في أجواء ملحمية كونه سيصبح ، مع جوليو سيزار ولوسيو ، أول لاعب يحقق تتويجا ثلاثيا باللقبين المحليين واللقب القاري وكذلك العالمي.

وقال اللاعب أول أمس الاثنين "إنها لحظة رائعة أود ألا تنتهي أبدا وأن أستفيد منها إلى أقصى درجة"، مشيرا إلى أن هدفه هو أن يكون عامه كامل الإنجازات.

وقال "هدفي هو أن يكون العام كامل الإنجازات والآن لدي فرصة ، لكنني لن أتمكن من ذلك وحدي: سأكون بحاجة إلى مساعدة زملائي".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مايكون يحتفل بهدفه وأولى خطواته نحو عام كامل الإنجازات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين التميمي :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: