منتديات عين التميمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرآ
[b]ادارة المنتدى [/b


منتديات عين التميمي
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك التسجيل من هنا
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عين التميمي الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ... لايخفى عليكم أهمية دور المشرفين في الإهتمام بالمنتدى و أقسامه والرقي به في عالم الإنترنت .... من هنا كان لِزاماً علينا أن نفتح باب ترشيح مشرفين لقيادة الأقسام وقيادة المنتدى بصورة أفضل .... وكما تعلمون ان الإشراف تشريف وتكليف في وقت واحد .. فأذا كنت تود الانخراط فى العمل الاداري بالمنتدى بالإشراف على قــسم معين ... فما عليك الا ارسال رساله خاصه لمرقبين المنتدى.. تحياتنا للجـميع ...
احترامك للـقـوانـيـن دليل على وعيــك ورقــي تفكيـــرك ... احرص على ان تكون انت من يُـلزم الاعضاء بفهم القوانين .... المنتدى لكم ويعمل من اجلكم فحافظوا على بقاءه .... مع تحياتنا للجميع ونتمنى لكم الاستمتاع بمحتوى منتداكم منتدى عين التميمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى ...

شاطر | 
 

 نشطاء بالفيس بوك يهاجمون دعاوى إهدار دم مؤلف "طاش 16"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرفادي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر
عدد المساهمات : 1546
عدد الموضيع : 682
تاريخ التسجيل : 03/06/2009

مُساهمةموضوع: نشطاء بالفيس بوك يهاجمون دعاوى إهدار دم مؤلف "طاش 16"   2009-08-30, 01:27



دافع نشطاء في موقع "الفيس بوك" عن مؤلف حلقة "طاش 16" التي أثارت جدلا كبيرا في السعودية؛ بسبب انتقادها للمناهج التعليمية، منتقدين الدعاوى التي أطلقها متشددون دينيون بإهدار دم المؤلف.

فتحت عنوان "ناس ما تخاف الله"، كتب شاب أطلق على نفسه اسم "Ahwaz Moon"، منتقدا الدعاوى التي انطلقت بإهدار دم مؤلف الحلقة، وقال: "هؤلاء يستغلون منصبهم الديني لتغيير الفكر البشري لمصالحهم الشخصية".

وجاء هذا التعليق ردا على مواد يروجها شاب يدعى "الساهر" يدعو من خلالها إلى محاربة سلاح التحريض على القتل الذي يواجه به كل مبدع.

ودارت معظم التعليقات التي تلقاها الشاب على صفحته حول نفس الفكرة، وقال الشاب عبد الله الشريف: "ناس أسهل حاجة عندها القتل.. هذا أي دين".

أما أطرف التعليقات فكانت تلك التي أطلقها شاب سمى نفسه "الدم المهدور"؛ حيث قال: "ايوا إهدار دمه على أساس الجهاد في سبيل الله.. ولو قتلته الله راح يعطيك همر موديل 2015.. الله أكبر عليكم".

واختار الشاب صاحب التعليق اسم "الدم المهدور" تفاعلا مع حالة الجدل التي أثارتها الحلقة الثالثة من المسلسل، وقال في صدر صفحته على الفيس بوك: "مللنا مطاردة الإبداع بالتحريض على إراقة الدم".

كان الداعية السعودي سليمان بن أحمد بن عبد العزيز الدويش قد نشر مقالا في أحد المواقع الإلكترونية، أشار فيه إلى أن كاتب سيناريو الحلقة الإعلامي السعودي يحيى الأمير والغراب شيء واحد، مكملا بالتوضيح بأن "الغراب من الفواسق التي تقتل في الحل والحرم".

من الشاشة إلى الفيس بوك

وتناولت الحلقة الثالثة المثيرة للجدل قضية تطوير التعليم بالمدارس السعودية؛ وكشفت وضع المقابلات الشخصية للمتقدمين للتدريس بوزارة التربية، وقضية وقوف فئات متشددة من داخل الوزارة نفسها أمام مشروعات تطوير المناهج، كما عرضت بعض مكامن الخلل في منظومة المناهج التعليمية، ومن ضمنها غياب ثقافة الحوار والتعددية، وتأصيل الخوف من الآخر.

وتنامت شعبية المسلسل الذي تعرضه قناة MBC1 في شهر رمضان بعد هذه الحلقة المثيرة للجدل، وتصدر المسلسل المشهد الفني في السعودية، كأكثر الأعمال الرمضانية مشاهدة، بحسب استفتاءات قامت بها ثلاث شركات متخصصة في استطلاع آراء المشاهدين، هي "إبسوس ستات" و"مايندشير" و"بارك".

وانتقلت هذه الشعبية إلى "الفيس بوك"، الذي شهد تناميا في عدد المجموعات التي تلقي الضوء على أحداث المسلسل وأبطاله، وبلغ عددها حتى الآن 25 مجموعة.

وتحظى شخصية شيخ القبيلة "فؤاد" بشعبية كبيرة من خلال أكثر من مجموعة سجل أعضاؤها إعجابهم بهذه الشخصية، كما تحظى المجموعة التي تناقش أحداث المسلسل يوميا بعدد كبير من الأعضاء، وتزود هذه المجموعة أعضائها بروابط تقودهم لتحميل حلقات المسلسل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين التميمي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

رقم العضوية : 3
ذكر
عدد المساهمات : 1127
عدد الموضيع : 283
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نشطاء بالفيس بوك يهاجمون دعاوى إهدار دم مؤلف "طاش 16"   2009-08-30, 06:04

مشكووووووووووور الرفادي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخرمة
أداري المنتدى
أداري المنتدى
avatar

رقم العضوية : 28
ذكر
عدد المساهمات : 1725
عدد الموضيع : 527
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نشطاء بالفيس بوك يهاجمون دعاوى إهدار دم مؤلف "طاش 16"   2009-09-02, 12:47

شكرا علي المعلومه الرائعة

تقبل مروري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرفادي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر
عدد المساهمات : 1546
عدد الموضيع : 682
تاريخ التسجيل : 03/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: نشطاء بالفيس بوك يهاجمون دعاوى إهدار دم مؤلف "طاش 16"   2009-09-02, 13:43


عين التميمي
الخرمة
مشكورين على المرور الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشطاء بالفيس بوك يهاجمون دعاوى إهدار دم مؤلف "طاش 16"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين التميمي :: منتدى اخبار الفن - اخر اخبار المشاهير والفنانين النجوم-
انتقل الى: